دور اﻟﻌرض اﻟﺑﺻري ﻓﻲ ﺟذب اﻟﻌﻣﻼء

ﯾﻌد اﻟﻌرض اﻟﺑﺻري ﺟزءًا أﺳﺎﺳﯾًﺎ ﻓﻲ ﺻﻧﺎﻋﺔ اﻟﺑﯾﻊ ﺑﺎﻟﺗﺟزﺋﺔ وﻟﮫ ﺗﺄﺛﯾر ﻛﺑﯾر ﻋﻠﻰ ﺗﻔﺎﻋل اﻟﻌﻣﻼء. ﯾﺗﺿﻣن اﺳﺗﺧدام اﻟﻌﻧﺎﺻر اﻟﺑﺻرﯾﺔ ﻹﻧﺷﺎء ﺑﯾﺋﺔ ﻣﺗﺟر ﺟذاﺑﺔ وﻣﻠﻔﺗﺔ ﻟﻠﻧظر ﺗﺷﺟﻊ اﻟﻌﻣﻼء ﻋﻠﻰ اﻟدﺧول واﻻﺳﺗﻛﺷﺎف واﻟﺷراء. ﺑﺑﺳﺎطﺔ، ﯾﻌزز اﻟﻌرض اﻟﺑﺻري ﺗﺟرﺑﺔ اﻟﺗﺳوق اﻟﻌﺎﻣﺔ ﻟﻠﻌﻣﻼء ﻣن ﺧﻼل ﺧﻠق ﻣﺳﺎﺣﺔ ﻣﺣﻔزة ﺑﺻرﯾًﺎ وﻏﺎﻣرة.

ﺟذب اﻟﻌﻣﻼء اﻟﻣﺣﺗﻣﻠﯾن

أﺣد اﻷدوار اﻟرﺋﯾﺳﯾﺔ ﻟﻠﻌرض اﻟﺑﺻري اﻟﻣﺑدع ھو ﺟذب اﻟﻌﻣﻼء اﻟﻣﺣﺗﻣﻠﯾن إﻟﻰ اﻟﻣﺗﺟر. ﺳوق اﻟﺑﯾﻊ ﺑﺎﻟﺗﺟزﺋﺔ ﺗﻧﺎﻓﺳﻲ ﻟﻠﻐﺎﯾﺔ، ﻟذﻟك ﺗﺣﺗﺎج اﻟﻣﺗﺎﺟر إﻟﻰ اﻟﺗﻣﯾز وﺟذب اﻧﺗﺑﺎه اﻟﻣﺎرة. ﯾﻣﻛن ﻟﻠﻌرض اﻟﺑﺻري اﻟﻣﻧﻔذ ﺑﺷﻛل ﺟﯾد أن ﯾﺟذب اﻟﻌﻣﻼء اﻟﻣﺣﺗﻣﻠﯾن اﻟذﯾن ﻗد ﻛﺎﻧوا ﺳﯾﻣرون ﺑﺟﺎﻧب اﻟﻣﺗﺟر دون أن ﯾﻠﺣظوه. ﺑﺎﺳﺗﺧدام اﻟﻌروض اﻟﺟذاﺑﺔ، واﻹﺿﺎءة اﻻﺳﺗراﺗﯾﺟﯾﺔ، واﻟﻼﻓﺗﺎت اﻹﺑداﻋﯾﺔ، ﯾﻣﻛن ﻟﻠﻌرض اﻟﺑﺻري إﺛﺎرة ﻓﺿول اﻟﻌﻣﻼء اﻟﻣﺣﺗﻣﻠﯾن وﺟذﺑﮭم ﻟﻠدﺧول.

ﺗﺷﺟﯾﻊ اﺳﺗﻛﺷﺎف اﻟﻌﻣﻼء

ﺑﻣﺟرد دﺧوﻟﮭم إﻟﻰ اﻟﻣﺗﺟر، ﯾﻠﻌب اﻟﻌرض اﻟﺑﺻري دورًا ﻣﮭﻣًﺎ ﻓﻲ ﺗﺷﺟﯾﻊ اﻟﻌﻣﻼء ﻋﻠﻰ اﺳﺗﻛﺷﺎف ﻣﺧﺗﻠف اﻷﻗﺳﺎم واﻟﻣﻧﺗﺟﺎت. اﻟﻌروض اﻟﺑﺻرﯾﺔ اﻟﻧﺎﺟﺣﺔ ﺗﻛون ﺟذاﺑﺔ ﺑﺻرﯾًﺎ وﻣﺻﻣﻣﺔ ﺑﺷﻛل اﺳﺗراﺗﯾﺟﻲ ﻟﺗوﺟﯾﮫ اﻟﻌﻣﻼء ﻋﺑر اﻟﻣﺗﺟر. ﻋﻠﻰ ﺳﺑﯾل اﻟﻣﺛﺎل، ﯾﻣﻛن أن ﯾؤدي وﺿﻊ اﻟﻣﻧﺗﺟﺎت اﻟﻣﺗﻛﺎﻣﻠﺔ ﻣﻌًﺎ أو إﻧﺷﺎء ﻋروض ﻣوﺿوﻋﯾﺔ إﻟﻰ دﻓﻊ اﻟﻌﻣﻼء ﻻﺳﺗﻛﺷﺎف ﻣﻧﺗﺟﺎت ﺟدﯾدة ﻗد ﯾﮭﺗﻣون ﺑﺷراﺋﮭﺎ. ﯾﺧﻠق ھذا ﺷﻌورًا ﺑﺎﻻﻛﺗﺷﺎف واﻹﺛﺎرة ﻟﻠﻌﻣﻼء، ﻣﻣﺎ ﯾﺟﻌل ﺗﺟرﺑﺗﮭم ﻓﻲ اﻟﺗﺳوق أﻛﺛر ﻣﺗﻌﺔ.

زﯾﺎدة ﺗﻔﺎﻋل اﻟﻌﻣﻼء

ﯾرﻛز اﻟﻌرض اﻟﺑﺻري ﻋﻠﻰ ﺧﻠق ﺗﺟرﺑﺔ ﺗﺳوق ﻻ ﺗُﻧﺳﻰ ﻟﻠﻌﻣﻼء، وﯾﻌد اﻟﺗﻔﺎﻋل ﺟزءًا أﺳﺎﺳﯾًﺎ ﻣن ذﻟك. ﻣن ﺧﻼل دﻣﺞ ﻋﻧﺎﺻر ﺗﻔﺎﻋﻠﯾﺔ، ﻣﺛل اﻟﺷﺎﺷﺎت اﻟﺗﻲ ﺗﻌﻣل ﺑﺎﻟﻠﻣس، أو ﺗﺟﺎرب اﻟواﻗﻊ اﻻﻓﺗراﺿﻲ، أو اﻟﻔرص ﻻﻟﺗﻘﺎط اﻟﺻور ﻓﻲ ﻋروﺿﮭم، ﯾﻣﻛن ﻟﻠﻣﺗﺎﺟر اﻟﺗﻔﺎﻋل ﻣﻊ اﻟﻌﻣﻼء ﺑﺷﻛل أﻋﻣق. ﯾﺧﻠق ذﻟك ﺗﺟرﺑﺔ ﺗﺳوق أﻛﺛر ﻣﺗﻌﺔ وﯾﺳﻣﺢ ﺑﺟﻣﻊ ﺗﻌﻠﯾﻘﺎت وﺑﯾﺎﻧﺎت ﻗﯾﻣﺔ ﻣن اﻟﻌﻣﻼء.

ﺎدة اﻟﻣﺑﯾﻌﺎت

ﻓﻲ اﻟﻧﮭﺎﯾﺔ، اﻟﮭدف ﻣن اﻟﻌرض اﻟﺑﺻري ھو زﯾﺎدة اﻟﻣﺑﯾﻌﺎت. ﻣن ﺧﻼل اﺳﺗﺧدام ﺗﻘﻧﯾﺎت اﻟﻌرض اﻟﺑﺻري اﻟﻔﻌﺎﻟﺔ، ﯾﻣﻛن ﻟﻠﻣﺗﺎﺟر ﻋرض ﻣﻧﺗﺟﺎﺗﮭﺎ ﺑطرﯾﻘﺔ ﺟذاﺑﺔ وﺗﺣﻔﯾز اﻟﻌﻣﻼء ﻋﻠﻰ اﻟﺷراء. ﻋﻠﻰ ﺳﺑﯾل اﻟﻣﺛﺎل، ﯾﻣﻛن أن ﯾزﯾد وﺿﻊ اﻟﻣﻧﺗﺟﺎت اﻟﺷﮭﯾرة أو ﻋﺎﻟﯾﺔ اﻟرﺑﺢ ﻋﻠﻰ ﻣﺳﺗوى اﻟﻌﯾن أو ﺑﺎﻟﻘرب ﻣن ﺻﻧدوق اﻟدﻓﻊ ﻣن ﻋﻣﻠﯾﺎت اﻟﺷراء اﻻﻧدﻓﺎﻋﯾﺔ. ﻋﻼوة ﻋﻠﻰ ذﻟك، ﯾﻣﻛن أن ﺗﺳﻠط اﻟﻌروض اﻟﻣﺻﻣﻣﺔ ﺑﺷﻛل ﺟﯾد وﺗرﺗﯾب اﻟﻣﻧﺗﺟﺎت اﻟﺿوء ﻋﻠﻰ ﻣﯾزات وﻓواﺋد اﻟﻣﻧﺗﺟﺎت، ﻣﻣﺎ ﯾؤﺛر ﻓﻲ ﻗرار اﻟﺷراء ﻟدى اﻟﻌﻣﻼء.

زﯾز ﺻورة اﻟﻌﻼﻣﺔ اﻟﺗﺟﺎرﯾﺔ

ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ إﻟﻰ زﯾﺎدة اﻟﻣﺑﯾﻌﺎت، ﯾﻠﻌب اﻟﻌرض اﻟﺑﺻري ﻓﻲ اﻟﺑﯾﻊ ﺑﺎﻟﺗﺟزﺋﺔ أﯾﺿًﺎ دورًا رﺋﯾﺳﯾًﺎ ﻓﻲ ﺗﻌزﯾز ﺻورة اﻟﻌﻼﻣﺔ اﻟﺗﺟﺎرﯾﺔ ﻟﻠﻣﺗﺟر. ﻣن ﺧﻼل اﺳﺗﺧدام ﻋﻧﺎﺻر اﻟﻌﻼﻣﺔ اﻟﺗﺟﺎرﯾﺔ اﻟﻣﺗﺳﻘﺔ، ﻣﺛل اﻷﻟوان واﻟﺧطوط واﻟﺷﻌﺎرات ﻓﻲ ﻋروﺿﮭم، ﯾﻣﻛن ﻟﻠﻣﺗﺎﺟر ﺗﻌزﯾز ھوﯾﺗﮭﺎ اﻟﻌﻼﻣﯾﺔ وﺧﻠق ﺗﺟرﺑﺔ ﺗﺳوق ﻣﺗﻣﺎﺳﻛﺔ ﻟﻠﻌﻣﻼء. ﯾﺳﺎﻋد ذﻟك ﻓﻲ ﺑﻧﺎء وﻻء اﻟﻌﻣﻼء وﺗرﺳﯾﺦ ﺳﻣﻌﺔ اﻟﻣﺗﺟر ﻛﻣﻛﺎن ﻣرﻏوب ﻓﯾﮫ ﻟﻠﺗﺳوق.

ﯾﻌد اﻟﻌرض اﻟﺑﺻري ﺟﺎﻧﺑًﺎ أﺳﺎﺳﯾًﺎ ﻓﻲ ﺗﺳوﯾق اﻟﺗﺟزﺋﺔ اﻟذي ﯾﺳﺗﺧدم ﺗﻘﻧﯾﺎت اﻟﺗﺻﻣﯾم ﻟﺗﺷﺟﯾﻊ اﺳﺗﻛﺷﺎف اﻟﻌﻣﻼء، وزﯾﺎدة اﻟﺗﻔﺎﻋل، وزﯾﺎدة اﻟﻣﺑﯾﻌﺎت، وﺗﻌزﯾز ﺻورة اﻟﻌﻼﻣﺔ اﻟﺗﺟﺎرﯾﺔ. ﻣن ﺧﻼل اﺳﺗراﺗﯾﺟﯾﺎت اﻟﻌرض اﻟﺑﺻري اﻟﻔﻌﺎﻟﺔ، ﯾﻣﻛن ﻟﻠﻣﺗﺎﺟر ﺧﻠق ﺗﺟرﺑﺔ ﺗﺳوق ﻓرﯾدة وﻻ ﺗُﻧﺳﻰ ﻟﻌﻣﻼﺋﮭﺎ، ﻣﻣﺎ ﯾؤدي ﻓﻲ اﻟﻧﮭﺎﯾﺔ إﻟﻰ زﯾﺎدة رﺿﺎ اﻟﻌﻣﻼء ووﻻﺋﮭم وزﯾﺎدة اﻟﻣﺑﯾﻌﺎت.

اﺧﺗر ﺑراﻧد أوﺑﺷﻧز ﻟﻠﻌرض اﻟﺑﺻري ﻓﻲ اﻟﺑﯾﻊ ﺑﺎﻟﺗﺟزﺋﺔ

ﻓﻲ ﺑراﻧد أوﺑﺷﻧز ﻓﻲ دﺑﻲ، ﻧﺧﻠق ﺗﺟﺎرب ﻏﺎﻣرة ﺗﻌزز وﻻء اﻟﻌﻼﻣﺎت اﻟﺗﺟﺎرﯾﺔ وﺗﺗرك ﺗﺄﺛﯾرًا داﺋﻣًﺎ. ﺷﻐﻔﻧﺎ ﺑﺎﻻﺑﺗﻛﺎر ﻓﻲ اﻟﻌرض اﻟﺑﺻري ﯾدﻓﻌﻧﺎ ﻟﺗطوﯾر ﻣﻔﺎھﯾم ﻓرﯾدة ﺗرﻓﻊ ﻣن ﻣﺳﺗوى اﻟﻌﻼﻣﺎت اﻟﺗﺟﺎرﯾﺔ وﺗﺄﺳرك اﻟﺟﻣﺎھﯾر. ﻛﺄﺣد اﻟﺷرﻛﺎت اﻟراﺋدة ﻓﻲ ﺗﺻﻧﯾﻊ اﻟﻌروض اﻟﺑﺻرﯾﺔ اﻟﻣﺧﺻﺻﺔ وﺣﻠول اﻟﻌرض ﻓﻲ اﻟﺑﯾﻊ ﺑﺎﻟﺗﺟزﺋﺔ، ﻧﻘدم ﺗﺻﺎﻣﯾم اﺳﺗﺛﻧﺎﺋﯾﺔ ﺗﺣول اﻟﻣﺎرة إﻟﻰ ﻣؤﯾدﯾن ﻣﺧﻠﺻﯾن ﻟﻠﻌﻼﻣﺔ اﻟﺗﺟﺎرﯾﺔ. ﻧﺣن ﻧﺧدم ﺑﻔﺧر اﻹﻣﺎرات واﻟﺳﻌودﯾﺔ، وﻧﺣن ھﻧﺎ ﻟﻣﺳﺎﻋدﺗك ﻓﻲ ﺗﻌظﯾم ﻗوة رؤﯾﺔ اﻟﻌﻼﻣﺔ اﻟﺗﺟﺎرﯾﺔ.